الأربعاء, كانون2/يناير 16, 2019
   
حجم الخط
خطأ
  • JUser::_load: Unable to load user with id: 63

اختتام دورة تدريبية في مجال الصياغة الخبرية بوزارة العدل

 

2/يناير/2019م

صنعاء/القضائية نت/–إبراهيم زايد/

 

اختتمت بديوان عام وزارة العدل دورة تدريبية في مجال الصياغة الخبرية ، نظمتها الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات والتوعية القضائية بالوزارة .

 

وفي كلمته أشار وزير العدل القاضي أحمد عبد الله عقبات

إلى ضرورة تأهيل العاملين في مجال الإعلام وتنمية مهاراتهم وفق أسس وبرامج وخطط مهنية مدروسة ، تجعلهم قادرين على أداء واجبهم في تنوير وتوعية المجتمع وبما يتوافق مع السياسة الإعلامية العامة للحكومة والدولة .

وأكد على ضرورة أن يقوم الإعلام اليمني بدوره في فضح جرائم العدوان على بلادنا وكشف زيفه وتضليله للرأي العام والمجتمع الدولي ، وإبراز مظلومية الشعب اليمني وما يعانيه جراء الحصار الذي تفرضه عليه قوات تحالف العدوان الأمريكي السعودي الظالم .. مبيناً أن الإعلام يمثل جبهة متقدمة في مواجهة العدوان على اليمن .

واعتبر عقبات أن الإعلام القضائي لابد وأن يستفيد من هذه الدورة في تعزيز دور أجهزة السلطة القضائية من أجل تحقيق العدالة وتوفيرها لطالبيها من خلال تغطية وقائع المحاكمات وإبراز أحكام القضاء بصدق ووضوح وشفافية خصوصاً ما يتعلق بقضايا الاختطاف والاغتصاب والقتل ، وبما يحقق الردع لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم .. مشيراً إلى أهمية الدور الذي يقوم به الإعلام عموماً والإعلام القضائي على وجه الخصوص في نشر الوعي في أوساط المجتمع وبما يسهم في الحد من الجريمة ، مثلما حدث في سرعة البت والتنفيذ في قضايا الاختطاف والاغتصاب والقتل ، والتي تعد قضية الطفلة آلاء الحميري مثالاً على ذلك .. مشيداً بما قامت به أجهزة العدالة والقضاء في التحرك السريع والجاد لكشف ملابسات قضايا الاختطاف والقتل ومواكبة الإعلام لذلك التحرك أولاً بأول .

وفي الحفل الذي حضره نائب وزير العدل القاضي أحمد العقيدة ووكيل الوزارة لقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي سعد أحمد هادي .

أشار مستشار وزير العدل رئيس تحرير الصحيفة القضائية حمود مثنى في كلمة المشاركين إلى أهمية البرامج التدريبية في رفع مستوى ومهارات كوادر الإعلام القضائي فيمجال وفنون التحرير الصحفي .. مثمناً جهود قيادة الوزارة في الاهتمام بتأهيل كوادر السلطة القضائية في مختلف المجالات .

فيما أشار مدير عام العلاقات والتوعية القضائية إسماعيل الموشكي ومديرة إدارة التدريب والتأهيل آمال الرياشي إلى أن هذه الدورة في صياغة الخبر الصحفي تأتي ضمن البرنامج التدريبي في فنون التحرير الصحفي لتأهيل وتدريب الكوادر الإعلامية في مختلف هيئات السلطة القضائية وإكسابهم العديد من المهارات فيما يخص عملهم بالإعلام .

وأكدا حرص الوزارة على تنظيم البرامج التدريبية التي تهدف إلى تلبية احتياجات العمل وتطوير قدرات العاملين خاصة في ظل الظروف جراء العدوان والحصار الراهنة التي تمر بها بلادنا .

الجدير بالذكر أن 16 متدرباً من مختلف هيئات السلطة القضائية تلقوا على مدى خمسة أيام مهارات ومعارف هامة عن الإعلام وأهميته وأنواع وأقسام وعناصر الخبر الصحفي وكيفية صياغته وتحريره ، بالإضافة إلى نصائح هامة في كتابة الأخبار المتميزة .

 

 


الصحيفة القضائية

 

كتابات


  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

نصوص قانونية توعوية


  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

 

 

معرض الفيديو

المتواجدون الآن

يوجد 80 زائر حالياً